انتشر استخدام الانترنت بالفترة الأخيرة حتى وصل عند البعض الى حد الإدمان وكان التأثير الأكبر له على الأطفال وخاصة عندما أجبر الأطفال والأهل على استخدامه المفاجئ لمتابعة الدروس أونلاين خلال فترات الاغلاق بسبب الوباء .
آخر الاحصائيات تشير أن منصة تيك توك أصبحت في المرتبة الأولى من حيث الزيارات متجاوزة بذلك مواقع شهيرة مثل يوتيوب وغوغل في بعض الدول .
من المعروف أن هذه المنصة يرتادها جيل العشرينات ومثل منصات الفيديو هذه أصبحت تشكل عقلية هذا الجيل وأسلوب حياته ورأينا كيف تنتشر الترندات بين الدول ويتنافس نشطاء الانترنت على تقليدها وكأنهم مقتادون بلا شعور خلف فكرة لا نعلم من أنشأها أولا والهدف والغاية منها .
كل مما سبق لا يعني أن الانترنت بالمجمل ضار فله فوائد عظيمة لكن الاستخدام المفرط له ، وأن يتحول المستخدم الى سلعة يبيع نفسه من خلاله هو الشيء الخطير .
ولأن لكل ذلك أساس علمي فإن دور الطب الآن هو شرح الآليات العصبية والنفسية التي توصل بالمستخدم الى حد الإدمان على الانترنت وكيف يجب أن يتخلص من ذلك وماهي التأثيرات الضارة .
ضمن سلسلة المحاضرات التي تقدمها داويني أكاديمي سيكون الويبنار رقم 3 بعنوان : الإدمان على الانترنت ، وضيفتا الويبنار الدكتور منال الفحام اختصاصية بالأمراض العصبية والاخصائية النفسية سمية الخطيب .
الضيفتان لديهما خبرة طويلة في المجال الطبي ويستخدمون الانترنت للأغراض العلمية ونشر التثقيف الصحي ولهم تواجد على أكثر من منصة سوشيال ميديا وسيجيبان بعد الويبنار على تساؤلات الحاضرين بشكل مباشر ضمن الوقت المحدد للويبنار .
الدعوة عامة لحضور الويبنار ويتم ذلك بإرسال كلمة ويبنار 3 الى رقم الواتس أب الخاص بمجموعة داويني ويمكن ذلك فقط بالضغط على الأيقونة التالية

اضغط هنا

سيقام الويبنار يوم السبت 29 كانون الثاني في تمام الساعة الثامنة بتوقيت مكة المكرمة على منصة زووم