1- امرأة في استراليا تم حجرها احترازيا أضرمت النار في الفندق مما تسببت باحتراقه كاملا واجلاء 160 محتجز.

2- الشركات المصنعة للقاحات تبذل جهود لتطوير لقاحاتها لمواجهة المتحور أوميكرون ، وحتى اللحظة لايوجد أي تأكيد لفعالية اللقاحات الحالية ضد المتحور الجديد.

3-تفيد إرشادات طبية جديدة بجدوى معالجة النساء اللواتي يعانين من النزيف في بداية الحمل، ومررن بحالة سقوط حمل واحدة، على الأقل، بهرمون البروجيسترون.
وتستند الإرشادات الصادرة عن هيئة الرقابة الصحية في بريطانيا، إلى بحث يشير إلى أن العلاج قد يؤدي إلى 8450 حالة ولادة إضافية كل عام في البلاد.
ووجدت التجربة أنه كلما زاد عدد حالات الإجهاض التلقائي لدى المرأة، كان هرمون البروجيسترون أكثر فعالية.
ويساعد الهرمون الموجود بشكل طبيعي في تحضير الرحم لنمو الجنين.

4- أظهر بحث جديد السبب المباشر لشعور الاعياء والخمول الذي يرافق العمل الليلي في الدوام المتغير ، ويتعلق الأمر برمته بـ “ساعات الجسم البيولوجية” الخاصة بالدماغ والقلب، والتي يمكن أن تصبح غير متناغمة ومتزامنة نتيجة لتغيير أنماط العمل (بين فترات الدوام الصباحية والمسائية والليلية)، ما يجعل القلب عرضة للخلل الوظيفي.

5- حذرت منظمة الصحة العالمية من احتمال وفاة 700 ألف شخص بسبب الإصابة بكوفيد في أوروبا ومناطق في آسيا بحلول شهر مارس/آذار 2022.

6-سيصبح ستيف فارز أول شخص في العالم يحصل على عين اصطناعية أنتجت باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد.
ويجري فارز الجراحة في مستشفى مورفيلد، الواقعة شرقي العاصمة البريطانية لندن، يوم الخميس.
ومن المنتظر أن تصبح العين الجديدة بداية لتقنية توفر أعينا أفضل، وأكثر فاعلية من الأعين الاصطناعية المعتادة.

7-  صحف بريطانية تتحدث عن 600 طفل ولدوا في بريطانيا قبل أوانهم، وبالتالي احتاجوا إلى رعاية مركزة، من أمهات أدخلن إلى المستشفيات بسبب إصابتهن بعدوى كورونا، فيما حذرت اللاتي يحملن الفيروس بأنهن أكثر عرضة للولادة المبكرة بنسبة تصل إلى ثلاثة أضعاف غير المصابات.

8- انخفاض أسعار النفط بسبب المتحور الجديد ودول عديدة تمنع دخول البلاد من أثبت زيارته جنوب أفريقيا خلال 14 يوم سابق .

9- اطلاق نار في فرنسا بسبب احتجاجات جماهيرية على التدابير المزمع اجراءها وألمانيا تستعين بالجيش لنقل المصابين بالكوفيد الى إيطاليا .

10 – أدى الارتفاع الكبير في الإصابات بكوفيد إلى إرجاء المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية الذي كان مقرراً عقده الأسبوع المقبل في جنيف من أجل إعادة إحياء عمل المنظمة.