اضغط هنا لمشاهدة فيديو قصير عن المتحور الجديد أوميكرون

1- لانفعل شيئا ثم بنتابنا الذعر : بهذه الكلمات وصف أحد مسؤولي منظمة الصحة العالمية الدائرة المفرغة التي مرت فيها المنظمة خلال وباء كورونا ، ودعا فيها الى اصلاح قوانين المنظمة لمواجهة الأوبئة المستقبلية .

2- قالت اللجنة المعنية بمكافحة فيروس كورونا في اليمن، إنها لم تسجل يوم الأربعاء في الأول من كانون الأول/ ديسمبر 2021 أي وفاة جراء الفيروس، وذلك للمرة الخامسة منذ بدء تفشي الموجة الثالثة المستمرة منذ خمسة أشهر في البلاد.

3- أعلنت منظمة الصحة العالمية ان اختبارات بي سي آر الحالية فعالة لكشفة المتحور أوميكرون الحالي .

4- في اليوم العالمي للإيدز يسجل إقليم كردستان العراق 69 حالة هذا العالم بالإيدز في ارتفاع ملحوظ دفع وزير الصحة للقول أننا نحتاج الى ضرورة اجراء الفحوصات بشكل الزامي في الفنادق.

5- الرئيس التنفيذي لشركة فايزر قال ان العلاج الذي طورته الشركة للكورونا على الأغلب فعال تجاه متور أوميكرون الجديد دون التأكيد على ذلك ، ولم يذكر نفس التأكيد بالنسبة للقاح .

6- تسجيل إصابات بالمتحور الجديد في عدة دول ومنها السعودية.

7- تسجيل إصابة 13 شخص في فريق برتغالي لكرة القدم .

8- أعلنت الصحة العالمية أن الإغلاقات وحظر السفر ليست الحل بالنسبة للمتحور الجديد.

9- أعلنت معظم الشركات المصنعة للقاح عن تصريحات تشاؤمية بشأن فعالية لقاحاتها لمتحور أوميكرون ، لكن عبروا عن تفاؤلهم بتطوير لقاحات خاصة بالمتحور الجديد .

10 – علكة تجريبية جديدة يمكن أن تقلل من كمية جزيئات فيروس كورونا في اللعاب وتساعد على إبطاء انتقال العدوى.
وتحتوي هذه العلكة على بروتين يحبس جزيئات الفيروس، ويمكن أن يحد من انتشار القطرات المحملة بالفيروس عندما يتحدث المصابون، أو يتنفسون، أو يسعلون.

للتسجيل في ويبنار تعديل الصيدلة في أوربا اضغط هنا