1- أحياء مدينة نيويورك تتكدس بأكوام القمامة نتيجة إضراب عمال النظافة احتجاجا على فرض السلطات إلزامية تلقي لقاح كورونا .

2-كبار علماء الاقتصاد يدعون إلى إعادة توجيه جذري للاقتصاد لوضع (الصحة للجميع) في صلب الاهتمام قبل انعقاد مؤتمر قمة مجموعة العشرين.

3- اكتشف باحثون أنّ دواءً مضادًّا للاكتئاب، زهيد الثمن، وسهلٌ الحصول عليه، يمكن أن يُخفّف من الخطر الشديد الناجم عن الإصابة بـ”كوفيد-19″ بنسبة 33،33% لدى الأشخاص المعرضين لخطر كبير.
وقد أظهرت دراسة تجريبية أُجريت في البرازيل، شملت 1500 مريض أُعطي لهم هذا الدواء المعروف باسم “فلوفوكزامين” (Fluvoxamine)، أنّ المرض لم يتطوّر لديهم لبلوغ المستوى “الشديد”، ما يضطرهم إلى الاستشفاء.

4-كشفت دراسة جديدة عن نتائج واعدة في مشاريع التطعيم ضد كوفيد -19 بواسطة لصيقات، ما قد يحدث ثورة في طريقة إعطاء اللقاحات في المستقبل.
ومنذ بداية جائحة كورونا تزداد مشاريع التطعيم بواسطة لصيقات. وأجريت الدراسة على الفئران ونشرت نتائجها، الجمعة 29 أكتوبر (تشرين الأول)، في مجلة “ساينس أدفانسيز”.
وقد تسمح هذه التقنية بتفادي أزمات البكاء عند حقن الأطفال، لكنها تتميز بمنافع أخرى، أبرزها فاعلية معززة وانتشار أفضل.

5-فتحت الحكومة البريطانية الجمعة، 29 أكتوبر (تشرين الأول)، الباب أمام إمكان وصف تدخين السجائر الالكترونية في النظام الصحي العام للمدخنين الراغبين في الإقلاع عن التبغ في إنجلترا.

6-في أحدث الأبحاث الخاصة بالتغذية استطاع فريق من الباحثين في جامعة سنغافورة الوطنية الوصول لعمل مشروب قهوة يحتوي على البروبيوتيك كأول بديل لمنتجات البروبيوتيك الموجودة فقط في الألبان.
ومن المعروف أن البروبيوتيك هي بكتيريا نافعة تساهم في الحفاظ على صحة الأمعاء وتتواجد في الأطعمة المخمرة بوجه عام، وفي الزبادي بوجه خاص ويمكن الاعتماد عليها كمكمل غذائي.

7-في دراسة جديدة أصدرها باحثون حول اختبار لقاح جديد للوقاية من سرطان الثدي الثلاثي السلبي وهو أكثر أنواع سرطان الثدي خطورة.
يترقب الجميع نتائج التجربة السريرية الأولى لمعرفة مدى فعالية اللقاح على مصابي المراحل المبكرة لسرطان الثدي الثلاثي.

8-أظهرت نتائج دراسة حديثة أن تعرض الأفراد لتلوث الهواء وضوضاء حركة المرور لفترات طويلة يؤدي إلى الإصابة بقصور في القلب.
خضع للدراسة أكثر من عشرين ألف سيدة في الدنمارك وتراوحت أعمارهن ما بين 44 عاماً فما فوق، وفسرت الدراسة نتيجة تعرض السيدات على مدى 15 عاماً لجسيمات صغيرة وثاني أكسيد النيتروجين بالإضافة إلى الضوضاء المنبعثة من حركة المرور.
وانتهت النتائج الخاصة بالدراسة إلى أن التعرض للملوثات لمدة ثلاث سنوات فقط كافية لحدوث فشل قلبي ملحوظ.

9-أظهرت دراسة جديدة أجريت في ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية أن تناول كميات معتدلة من الفطر يقلل فرصة الإصابة بالاكتئاب. وذلك لأن الفطر يحتوي على عدة مكونات ذكر بأنها تملك تأثيراً مضاداً للاكتئاب.

10- دراسة سويدية أشارت إلى أن النساء اللواتي أنجبن قبل 37 أسبوع من الحمل، أي ولادة مبكرة، زاد خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم بمقدار 1.6 ضعف خلال السنوات العشر التالية للحمل، مقارنة بالنساء اللواتي ولدن بعد مدة الحمل الكامل.

تابعونا عبر وسائطنا على السوشيال ميديا بالضغط على الأيقونة التالية

للاطلاع على خدماتنا الاستشارية عن بعد يمكنكم الضغط على الأيقونة التالية

خدماتنا الاستشارية